[rtl]الأهـــــداف :[/rtl] [rtl]· تمكين المعلمين ( المدرسين ) من إمتلاك مجموعة من القدرات والمهارات الأساسيه لممارسة العملية التعليميه بكفاءة وإقتدار وذلك من خلال :[/rtl] [rtl]- التعريف بمفاهيم وأساسيات العملية التعليمية والمهارات اللازمة للمعلم الفعال .[/rtl] [rtl]- إكساب المعلمين المهارات والقدرات الفكريه والفنيه والسلوكيه والإبداعيه لتحسين جودة الأداء والتميز في العملية التعليميه .[/rtl] [rtl]- تزويد المعلمين بأساليب ووسائل قياس وتقييم الأثر التعليمي لدى الطلاب .[/rtl] [rtl]المحتويات الأساسية:[/rtl] [rtl]· العملية التعليمية من منظور حديث ودور المعلم في نجاحها .[/rtl] [rtl]· المهارات والقدرات الأساسيه للمعلمين :[/rtl] [rtl]- مهارة تخطيط وبناء المنهج المدرسي .[/rtl] [rtl]- مهارة التنظيم والأنماط التنظيميه المختلفة .[/rtl] [rtl]- مهارة الإتصال الفعال والمناسب مع قدرات الطلاب .[/rtl] [rtl]- مهارة التدريس والعرض والتقديم والإلقاء الجيد .[/rtl] [rtl]- مهارة تخطيط وتنظيم الوقت المتخصص للفصول الدراسيه .[/rtl] [rtl]- مهارات التعامل مع الطلاب والحفز والدافعية للتحصيل العلمي .[/rtl] [rtl]- مهارة إستشعار الحاجات الطلابيه ومحاولة إشباعها .[/rtl] [rtl]- المهارات السلوكيه ( التحدث / الإنصات / إرجاع الأثر / إتساق الأقوال مع الأفعال / القدوة[/rtl] [rtl]- والمثل / أساليب توجيه الأسئلة وتصويب الأخطاء ) .[/rtl] [rtl]- المهارات الفكريه والإبداعيه والتطويريه .[/rtl] [rtl]- مهارة الذكاء وسرعة البديهه .[/rtl] [rtl]- مهارة ترتيب الأفكار .[/rtl] [rtl]- مهارة التفكير الخلاق .[/rtl] [rtl]- مهارة التقييم وقياس الأثر التعليمي وتصميم نماذج القياس .[/rtl] [rtl]- مهارة إستخدام المعينات السمعيه والبصريه في التعليم .[/rtl] [rtl]المرشحون للحضور:[/rtl] [rtl]المدراء والمسئولين والمشرفين والمعلمين بالمدارس والمعاهد العلميه المختلفة .[/rtl] |